top of page
Search
نخيل نيوز

الموسيقار نصير شمه ينعي رفيق دربه الفنان سامي نسيم



نعى الموسيقار العراقي والرئيس الفخري لمنظمة نخيل عراقي، نصير شمه، رفيق دربه العازف سامي نسيم ببيان مؤثر تلقت وكالة نخيل عراقي نسخة منه.


وجاء في البيان :

"ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى بيوت العود الفنان الكبير والصديق العزيز سامي نسيم، الذي رحل عن عالمنا تاركًا وراءه إرثًا موسيقيًا خالدًا وحضورًا فنيًا لا يُنسى. والذي كرس حياته لنشر الجمال الموسيقي والتواصل الثقافي بين الأجيال. بإحساسه العالي وروحه النبيلة، استطاع أن يزرع الفرح في القلوب، ويملأ الأرواح بسحر الأنغام وأصالة التراث".



وأضاف البيان :- " نودّع اليوم رفيقًا وأستاذًا، لم يكن صديقًا للفن فحسب، بل كان صديقًا للإنسانية، عاش حاملًا رسالته الموسيقية بكل حب وإخلاص. ستبقى أنغامه تردد في مسامعنا، وستظل سيرته العطرة تذكرنا بقيمة الفن وأثره الذي لا ينتهي. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وأحبته الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.".



يشار إلى أن سامي نسيم سامي عازف عود عراقي. وهو مؤسس ورئيس "فرقة بغداد للعود" منذ 2013، ومدير "دار العود العراقي وورشة صناعة الآلات الموسيقية وانتخب عضوا للمجلس المركزي لنقابة الفنانين العراقيين في الدورة الحالية وهو فاز بجائزة الإبداع الخاصة بالدولة لمرتين وشارك في العديد من المهرجانات ليقدم في النهاية مسيرة موسيقية تليق بتاريخ العراق المؤسس الأول للموسيقى.

سامي نسيم يظهر على اليمين في لجنة تخرج أول دفعة من بيت العود بغداد وبجانبه نصير شمه
سامي نسيم يظهر على اليمين في لجنة تخرج أول دفعة من بيت العود بغداد وبجانبه نصير شمه

المصدر: نخيل نيوز

208 views

Comments


bottom of page